الصفحة الرئيسية
07 فبراير 2018 ( 77049 المشاهدات )
الإعلانات

“بالفيديو”.. الأرصاد الجوية: درجات حرارة غير طبيعية بداية من الغد وتوجه نصائح للمواطنين وتحذر من مواجهة العالم لكارثة

جميعنا يعلم أن مصر شهدت إرتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة بشكل تدريجياً خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد ان تعرضت البلاد لموجة من الرياح المثيرة للرمال والأتربة وصلت لحد العواصف الترابية في بعض المناطق ، وكذلك سقطت أمطار شديدة في مناطق أخرى خاصة الساحلية منها .  

ولكن المثير للجدل  هو ما صرح به الدكتور أحمد عبدالعال والذي يشغل منصب رئيس هيئة الأرصاد الجوية اليوم ، خلال اتصال هاتفي له في برنامج صباح البلد والمذاع على فضائية صدى البلد، أنه بداية من اليوم الأربعاء ستكون  درجات الحرارة غير طبيعية بالمرة مقارنة بهذا التوقيت من كل عام.


 
وصرح "عبدالعال"، خلال مداخلته الهاتفية، إن تلك التغيرات الغير طبيعية في الطقس والتي تستمر من يوم الأربعاء وحتي يوم السبت المقبل ستصل درجات الحرارة فيها إلى 31 درجة مئوية وهي درجات فصل الصيف ولم يسبق أن حدثت في فصل الشتاء من قبل وبالتحديد شهر فبراير .

وكشف  "عبدالعال"، أنه بدءا من يوم الأحد القادم  ستعود درجات الحرارة في الأنخفاض التدريجي مرة أخرى لتصل إلى درجة 18 مئوية . 

وقدم "عبدالعال"، مجموعة من النصائح الهامة للمواطنين يجب إتباعها ومنها عدم تخفيف الملابس بسبب حرارة الجو لان تلك الحرارة ستكون وهمية وستؤدي إلى إصابة المرء بالبرد خاصة أن الشبورة المائية في الصباح الباكر ستكون قوية .

كارثة كبرى إحذروا 

كشف "عبدالعال" عن كارثة كبرى تواجه العالم بسبب التغيرات المناخية وأنه يجب علي العالم أن يتحرك فقد قال   أنه حضر مؤتمر خاص بالمناخ بفرنسا في 2015 وخرج المؤتمر بعد توصيات ولكن لم يتحرك أحد، وأردف قائلاً أن أكبر دليل على التغيرات المناخية التي يشهدها العالم هو وجود فيضانات في دولة وفي دولة أخرى مجاورة وفي نفس القارة نجد أن هناك جفاف.


شاهد الفيديو 

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

"ست مصرية أصيلة" زوجة محمد صلاح من بحلم بيك إلى لقطة الأنفيلد ..وماذا فعلت حينما قبلت مذيعة زوجها أول ظهور لأكبر الكائنات البحرية المهددة بالإنقراض بمياه البحر الاحمر بمصر الحكومة تعلن عن مفاجأة سارة للعاملين بالقطاع الخاص في شم النسيم نجمة شهيرة تهدد رامز جلال ..وغرامة مالية كبيرة في انتظارضيوفه