الإعلانات

تزوجت 6 مرات منهم فنان شهير .. ما لا تعرفه عن "شرويت فهمي"!

تعد الفنانة ليلى طاهر أحد أقدم الفنانات التي لا تزال نشطة في العمل الفني حيث تعمل في السينما والتلفزيون منذ ما يقارب الـ 60 عامًا حتى الآن .. إليك أبرز المعلومات عنها
ولدت ليلى طاهر في الـ 13 من مارس عام 1942 في القاهرة، واسمها الحقيقي هو "شرويت مصطفى فهمي" ولكنها قامت باختيار اسم " ليلى " بسبب عشقها للمطربة والفنانة ليلى مراد.


تم إلحاق اسم طاهر لها بعد ذلك على اسم أحد شخصيات إحدى روايات احسان عبد القدوس، ودخلت لعالم التمثيل بعد اكتشاف المنتج " رمسيس نجيب " لها لتشارك عام 1958 في فيلم تلفزيوني يدعى " أبو الحديد " أمام فريد شوقي

حققت شهرة كبيرة من عملها كمذيعة للتلفزيون المصري وقدمت عدة برامج جماهيرية ناجحة في الستينيات من أبرزها برنامج مجلة التليفزيون.

وتزوجت 6 مرات منها طوال حياتها ولها ابن وحيد يدعى أحمد، وأحد أزواجها هو الفنان يوسف شعبان لكن زيجتهما لم تستمر لفترة طويلة.  

كانت تتقن اللغة العربية الفصحة إجادة تامة لذلك شاركت في عدد كبير من الأعمال التاريخية والدينية أبرزها محمد رسول الله والقضاء في الإسلام بجانب فيلم الناصر صلاح الدين

بلغ رصيدها الفني نحو 85 فيلم أشهرها " الأيدي الناعمة " و " الناصر صلاح الدين " و " أريد حلًا "، كما شاركت في عدد كبير من الأعمال الدرامية أشهرها هو عائلة شلش مع صلاح ذو الفقار.

وتعد أحد أقدم نجمات السينما في الوقت الحالي ممن هم على قيد الحياة منذ بدأت رحلتها الفنية منذ 60 عام، ووتعد ليلى طاهر أحد النشطين في مجال العمل الإنساني حيث هي أحد مؤسسي جمعية قلوب مصر التي تهتم بإجراء عمليات القلب المفتوح بالمجان للفقراء والغير قادرين.








الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
تصدع عملاق يهدد بانشطار القارة الأفريقية إلى نصفين