الصفحة الرئيسية
13 مارس 2018 ( 15739 المشاهدات )
الإعلانات

مات والدها غير راضٍ عنها وأجهضت نفسها مرتان وخافت من الإنجاب لهذا السبب.. محطات في حياة «إلهام شاهين»


فنانة شاملة وتنوعت مسيرتها الفنية ما بين العديد من الأفلام السينمائية والدراما والمسرح، وفي فترة الثمانينات والتسعينيات كانت من الصفوف الأولي بالوسط الفني، وكان لها حضورًا طاغيًا علي الشاشة الصغيرة وشاركت ألمع النجوم حينئذ، وكانت أيضًا من بين النجمات اللاتي أثرن الجدل حولهن؛ بسبب تقديمها العديد من الأدوار الجريئة والتي جعلت الجمهور يشمأز منها، وفي السنوات الأخيرة باتت تظهر إنتمائتها السياسية، إنها الفنانة “إلهام شاهين”.

 



النشأة
في اليوم الثالث من شهر يناير لعام 1960، ولدت “إلهام السيد أحمد شاهين”، لأم وأب مصريان، ونشأت في حي مصر الجديدة بالقاهرة، ولديه من الأشقاء ثلاثة وهم “إيناس، وأيمن، وأمير”، وهي تكبرهم.

إلتخق بمدرسة الراهبات في المرحلة الإبتدائية، وبعد المرحلة الثانوية قدمت أوراقها في كلية الترجمة واللغات، ولكن دفعها حبها للفن في تقديم الأوراق الخاصة بها بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وإلتحقت بقسم تمثيل وإخراج، وفي عام 1982 تخرجت منه حاصلة علي بكالوريوس.



الحياة الفنية
أثناء دراستها بالمعهد وتحديدًا في السنة الدراسية الأولي، رشحها المخرج كمال ياسين في أخر السبعينيات إلي دور صغير بمسرحية “حورية من المريخ”، وكانت هذه هي إنطلاقتها الأولي التي فتحت لها أبواب الوسط، حيث سُلط عليها الضوء وبدأ المخرجون والمنتجين يعرضون عليها أعمال عدة.

 

الرصيد الفني
خلال مسيرتها قدمت أكثر من 160 عملًا فنيًا، تنوعوا ما بين مسلسلات وأبرزها “ليالي الحلمية، الشيطان والحب، مسألة مبدأ، دوامة الحب، قصة الأمس، نصف ربيع الأخر”، وأفلام سينمائية ومنها “رمضان فوق البركان، سوق المتعة، أمهات في المنفي، بنات حارتنا، يا دنيا يا غرامي، الهلفوت، بستان الدم”، ومسرحيات “بهلول في إسطنبول، مصر فوق كل المِحن”، وفي السنوات الأخيرة خاضت تجربة الإنتاج في بعض الأعمال مثل “هز وسط البلد، خلطة فوزية، يوم للستات”.



صفعة مخرج شهير
ذكرت بأن خلال دراستها بالمعهد، حدث بينها وبين المخرج والفنان جلال الشرقاوي خلافًا إشتد إلي أن وصل مشادة، فصفعها الأخير علي وجهها، لذلك كادت أن تغادر المعهد وترحل، ولكن أكملت الدراسة فيه، وبعد مرور 30 سنة تم الصلح بينهما.

زيجاتها
تزوجت “إلهام شاهين” مرتين، فكانت الزيجة الأولي من منتج يدعي “عادل حسني”، ولكنهما إنفصلا، وكانت الزيجة الثانية في السر وهي من رجل أعمال لبناني يدعي “عزت قدورة”، وذكرت إلهام بأنها قد تعرضت إلي الخيانة الزوجية أكثر من مرة، حسب ما قالته في لقائها ببرنامج “أبلة فاهيتا”.

 

خطبتها لفنان معتزل
تم خطبتها علي الممثل المعتزل فنيًا “وجدي العربي”، الذي كان زميلًا لها في المعهد وفي نفس دفعتها.

 

خوفها من الأمومة
خلال زيجاتها الإثنتين لم تنجب أطفالًا، بل وأجهضت نفسها مرتين، وكان ذلك بإرادتها لأنها لا تريد أن تنجب أطفالًا يُعذبون في تلك الحياة المريرة التي مرت هي بها، وذلك حسب ما ذكرته.



علاقتها بـ رامي لكح
في عام 2009، أعلنت علي أن كان بينها وبين رجل الأعمال النصراني “رامي لكح” علاقة، حيث إتفق معها الأخير علي دخول الإسلام وأن يتزوجا بعدها، ولكن نفي ذلك فيما بعد، إلا أن هنالك بعض التقارير الصحفية التي نُشرت حتي تأكد علي تصديق ما قالت إلهام، وأضافت علي أنه قد وضع “طائرته الخاصة” تحت الأخيرة لفترة من السنوات.
عمليات التجميل
كانت “إلهام” من بين الفنانات اللاتي خضعن إلي العمليات التجميلية، حيث أجرت عملية في وجهها ورقبتها التي إستخدمت فيها حقن “البوتكس” حتي تجعلها تبدو نحيفة أكثر.

 

موت والدها
كان والدها يرفض دخول إبنته إلي الوسط الفني، وتمني أن تصير إبنته “طبيبة”، ولكن عندما أصرت علي رغبتها وإلتحقت بالمعهد، تُوفي وهو غير راضي عنها، وقبل وفاته رفض أن يتحدث إليها، وبعدما كبرت علمت أنها كان علي حق وشعرت بالندم الشديد إزاء ذلك، وفق ما ذكرته في برنامج “واحد من الناس” مع الإعلامي عمرو الليثي.



الآراء السياسية
من المعروف عن إلهام شاهين أنها من بين مؤيدي الرئيس السابق حسني مبارك، وبالتالي كانت ضد ثورة 25 يناير، وكانت تكره الإخوان المسلمين وخاصة خلال فترة حكمهم، وحدث بينها وبين الداعية الإسلامي “عبد الله بدر” مشادات وصلت إلي حبس الأخير سنة بتهمة قذفها وسبها، وأيضًا دعمت بشار الأسد وسافر إلي سوريا من أجل ذلك.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

بعد "إسلام" جمهور ليفربول.. صلاح يغزو إسرائيل عقب موجة غضب في 2013 "دواجن" تغرق الأسواق في الأسكندرية بأسعار رخيصة تصل لـ13 جنيها للكيلو ..و"التموين" ترد علي شكوك المواطنين منها "مصراوي" ننشر مقترحات الزيادة الجديدة على أسعار فواتير الكهرباء والبنزين ..وهذا موعد تطبيقها طريقة التخلص من ديدان الأمعاء في اقل من نصف ساعة دواء طبيعي للأطفال والكبار جربوها فورا