الصفحة الرئيسية
12 يناير 2018 ( 95639 المشاهدات )
الإعلانات

إيمان الطوخي بين 3 عمالقة: مبارك وزكريا عزمي وأحمد زكي..هذه هي الحقيقة وهذا ردها علييهم

إذا لخصنا حياتها في كلمة واحدة ستكون «المفارقة»، وهو ما يختصر مشوار الفنانة إيمان الطوخي، التي اعتزلت في أوج نجاحها الفني، بعد أن حظيت بأكبر نسبة شائعات زواج وصلت إلى حد زواجها من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، رغم أن دفاتر الفنانين تقول إنها تتزوج أبدًا.

ويرصد «المصري لايت» في ذكرى مولدها 11 يناير عام 1958، 20 معلومة في حياة الفنانة المعتزلة إيمان الطوخي.



20. هي ابنة الفنان والإذاعي الكبير محمد الطوخي وليس كما أشيع لفترة طويلة أنها ابنة المقريء محمد الطوخي.

19. تخرجت من كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون بجامعة القاهرة عام 1980.

18. خطيبها الأول كان المخرج المسرحي الراحل فؤاد عبدالحي الذي تعرفت عليه خلال تواجدها ضمن مسرح الجامعة في كلية التجارة.

17. انفصلت إيمان الطوخي عن خطيبها بعد فترة قصيرة لشعورها بعدم التفاهم بينهما، لأنها كانت في سن صغيرة وقت خطبتهما.

16. شاركت بالتمثيل في عدة أفلام ومسلسلات ناجحة مثل فيلم «دماء على الأسفلت» وفيلم «الحكم آخر الجلسة»، ومسلسل الأطفال الشهير «كوكي كاك»، ومسلسل «بوابة الحلواني» ولكن أشهر أدوارها وأنجحها كان دور «إيستر بولونسكي» في الجزء الثاني من مسلسل «رأفت الهجان» الذي تم عرضه على الشاشات عام 1990.

15. غنت «الطوخي» العديد من الأغنيات الناجحة مثل «البنيّة»، و«أنا وأنت والقمر»، كما قامت بعمل ألبوم مميز في أوائل التسعينيات مع الملحن محمد ضياء وهو ألبومها الذي احتوى على أشهر أغنياتها «النظرة الأولى»، والتي كانت سببا في تقرب إيمان من ضياء وتمت خطبتها لمدة ثلاث سنوات.



14. قال الملحن محمد ضياء في حوار لمجلة «كلام الناس» إن سبب انفصاله عن الطوخي هو «عدم رغبتها في الإنجاب، لأنها لا تعرف كيف تتعامل مع الأطفال، بالإضافة إلى أنها لا تجيد التعبير عن حبها، وكانت عصبية إلى حد ما وأصيبت باكتئاب خلال فترة خطوبتهما بسبب الاضطهاد الذي كانت تشعر به من الوسط الفني تجاهها».

13. أعجب الفنان أحمد زكي بالفنانة إيمان الطوخي عام 1997، وكان يحضر حفلاتها باستمرار ويجلس في المقاعد الأمامية، وحاول لأكثر من عام ونصف أن يجعل «إيمان» توافق على زواجهما ولكن محاولاته باءت بالفشل، هذا بحسب تصريح الملحن محمد ضياء لمجلة «كلام الناس».

12. قال الملحن محمد ضياء عن الفنانة إيمان الطوخي في مجلة «روز اليوسف»: «اعتزال إيمان الفن كان أمرًا متوقعًا لأنها كانت ذات طبيعة مختلفة عن مطربات جيلها ولم تستطع مسايرة ما يحدث في الوسط، لأنها كانت حساسة جدا لدرجة أن كلمة سيئة كانت من الممكن أن تجعلها تجلس شهرا كاملا في المنزل تعاني من الضيق والاكتئاب».

11. أعلن الملحن محمد ضياء ندمه عن عدم إكمال خطبته للفنانة إيمان الطوخي وقال أنه «أحبها بصدق، وأصبح من الصعب أن يفاتحها مرة جديدة في موضوع الزواج في الوقت الحالي» بحسب آخر تصريح له عن إيمان الطوخي عام 2011.



10. بدأت الفنانة إيمان الطوخي في الاختفاء عن الساحة الفنية تدريجيا عام 1997، وقررت اعتزال الفن نهائيا عام 2003 حتى تعتني بوالدتها المسنّة، لأنها لا تحب «الشللية»، وتحب أن يحمل العمل الذي تقدمه للجمهور رسالة مفيدة.

9. نفت الفنانة إيمان الطوخي ارتداءها الحجاب بعد اعتزالها، كما نفت أي احتمالية لعودتها إلى الشاشة حتى ولو في حوار تليفزيوني.

8. ارتبط اسم الفنانة إيمان الطوخي بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بعد ظهور شائعة زواجهما عقب ثورة 25 يناير وتنحي مبارك عن الحكم، وقالت الشائعة .التي ثبت عدم صحتها. أن (مبارك كان معجبا بها خاصة بعد مشاهدة دورها في الجزء الثاني من مسلسل رأفت الهجان، وتزوجها ولكن عندما علمت سوزان مبارك بالأمر طلبت من مبارك تطليقها، وقد طلقها بالفعل، ولكنه كان قد أنجب منها ولدا»، وهو ما نفاه عدد كبير من الفنانين والسياسيين لاحقًا.



7. لم تنف الفنانة إيمان الطوخي في هذا الوقت هذه الشائعة ولم تؤكدها، بل تجاهلت الأمر، قائلة في حوار لها في جريدة «الفجر»: «تلقيت الأمر بشكل كوميدي جدا، ولكن تدريجيا بدأت هذه الكوميديا تتحول للتراجيدي الأسود. وبدأت أشعر بآلام نفسية لا حد لها، فقد سار الإعلام خلف تلك الرواية التي كانت تزيد ككرة الثلج حينما تنقل صحيفة من أخري، فالجميع اتفق علي التلفيق دون تحري الصدق والدقة».

6. أطلق ابن شقيقة الفنانة إيمان الطوخي فيديو على اليوتيوب يحمل رسالة مكتوبة تؤكد «عدم زواج خالته من مبارك، وأن هذه الشائعة أضرت بها نفسيا وجسديا، وطلب من الجميع تحري الدقة فيما ينشر».



5. وأكدت إيمان الطوخي في حوارها لجريدة «الفجر»، أن «سبب شائعة زواجها من مبارك هى حفلة عام 1997 قامت بالغناء وتحدث معها الرئيس المخلوع مبارك منفردا، ليوضح إعجابه بصوتها، وسعادته بأنها شاركت سيد مكاوى الغناء» كما سألها أيضا طبقًا لحوارها: «أنت مختفية ليه؟ ولو عايزة أى حاجة كلمينى!!» وبعدها بشهرين جاءت مناسبة احتفالات أكتوبر وفى هذه المناسبة تحدث إليها مبارك مرة أخرى وقال لها: «ماتختفيش وأنتِ لازم تغنى فى حفلات أكتوبر كل عام لأنك من الأصوات الجميلة، ولو فيه أى مشاكل كلمينى»، مؤكدة أن «كانت هذه هي المرة الأخيرة التي تحدثت فيها إليه، ونفت ذهابها إلى قصر الرئاسة مطلقا».

4. من جانبه قال الكاتب الصحفي عادل حمودة في برنامجه «كل رجال الرئيس»، حول هذه الواقعة: «مبارك مظلوم، ومن حاول التقرب من الفنانة إيمان الطوخي هو زكريا عزمي وليس مبارك، وأن عزمي هو السبب الحقيقي وراء اعتزالها، لأنه كان معجبا بها ويطاردها في كل مكان، ويفعل ذلك في العلن».



3. نفت الفنانة إيمان الطوخي هذه الشائعة أيضا، قائلة إنها لم تتحدث إلى زكريا عزمي مطلقا، ولم تسمع صوته حتى في التليفون، وعاتبت في حوار مسجل لجريدة «الفجر» الكاتب الصحفي عادل حمودة لعدم تحريه الدقة.

2. في الوقت نفسه كتب دكتور سمير فراج في «صوت الأمة»، أن «سبب اعتزال إيمان الطوخي وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف الذي قتلها فنيا بأوامر من سوزان مبارك بعد أن شعرت بتهديد من قبل الطوخي، فقد رفض الشريف عرض مسلسلها الناجح (جمال الدين الأفغاني)، على التليفزيون المصري، وتم إبعادها عن التليفزيون بفعل فاعل لدرجة وصلت لأن يتخلى عنها المخرج أشرف فهمي الذي كان يريد أن يصنع منها فنانة شاملة، ولكن رفض التليفزيون المصري لها حال دون ذلك، مما يدل على أن هناك كواليس في مكتب صفوت الشريف خاصة بالطوخي لا يعملها أحد، وربما لا تعملها إيمان الطوخي نفسها»، حسب ما نشره في «صوت الأمه».



1. قالت الفنانة إيمان الطوخي في حوارها لجريدة «الفجر» عن رد فعلها على ثورة 25 يناير: «انتابتني حالة صدمة وذهول وأنا أشاهد هذه الولادة الجديدة للشعب المصري في ثورة 25 يناير، وكان هناك إحساس منقسم بين الاشتراك في الثورة أو المشاهدة من بعيد، ولكن هناك ثمن غالي تم دفعه من دماء شباب هذه الأمة بكل شجاعة وإقدام، فهذا الشباب دفع حياته ثمنا للحرية».

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

تفاصيل وشروط السماح للأبناء “ذكور وإناث” بصرف معاش الأب أو الأم بعد الوفاه في قانون التأمين الجديد بالبرلمان شاهد محمد إمام يتحدث لأول مرة عن علاقته بمصطفى متولي وشعوره بعد وفاته بعد خروجها في حلقة المواجهة.. جنة الجندي توجه رسالة لـ«كاظم الساهر» ووالدها يخرج عن صمته مفاجآت تقلب مسار قضية مذبحة فيلا الرحاب يكشفها التقرير النهائي للطب الشرعي.. التفاصيل مرعبة