الصفحة الرئيسية
26 ديسمبر 2017 ( 4579 المشاهدات )
الإعلانات

تعرف لماذا يتم قتل الخيول عندما تكسر ساقها؟ لن تصدق السبب

إنّ الخيول من الحيوانات التي أقسم الله تبارك وتعالى بها في كتاب العزيز في سورة العاديات، حيث أنّ المفسرون قالوا إنّ العاديات تعني الخيول وهذا لقوتها لذا فلقد كان العرب دائماً ما يعتمدون عليها في الحروب.
وعظام الخيول تختلف في طبيعتها عن عظام الحيوانات الأخرى ولهذا السبب كانت هناك عادةً ما يقوم بها أصحاب الخيول إذا كٌسرت إحدى الأقدام وهي القتل.

ولقد قال المتخصصون أنّ السبب في هذا أنّ عظام الخيول تكون أكثر رقّة، وكل قدم منها تتحمل ربع وزنه، وعند إصابة إحدى الأقدام فإنّها تحتاج لفترة كبيرة جداً لعلاج، كما أنّ الأم يكون مضاعف عليه عند مقارنته مع الحيوانات الأخرى.

وإذا اعتمد صاحب الخيل على المسكنات لتسكين آلام الحصان فإنّ كرات الدم في جسم الحصان يختلف مسارها ويحدث لها خلل نظراً لأنّه لا يستطيع أن يجعل ربع وزنه مٌحمل على الأطراف الأخرى.
لذا ففي الغالب يكون مصيره الحتمي هو القتل.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

«البحوث الفلكية» تُعلن رسميًا: 19 مارس المقبل غرة شهر «رجب».. وتكشف موعد أول أيام شهر «رمضان» المبارك خطأ فادح لصناع "نسر الصعيد" يحرق تفاصيل وأحداث المسلسل..إليكم ما حدث ! عندما قرر صالح سليم وعمر الشريف اقتحام الدوري الانجليزي بناد مصري تصرف حبيبة حسام حبيب السابقة بعد زواجه من شيرين يثير استغراب الجمهور!