الصفحة الرئيسية
13 مارس 2018 ( 325 المشاهدات )
الإعلانات

«البحوث الفلكية» تُعلن رسميًا: 19 مارس المقبل غرة شهر «رجب».. وتكشف موعد أول أيام شهر «رمضان» المبارك

أيام قليلة ويبدأ شهر رجب، ليبدأ معه المسلمين في شتى بقاع الأرض، للإستعداد لأفضل شهور العام، وهو شهر رمضان المعظم، شهر الصيام والقرآن، فقد أعلن المعهد “القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية”، بأن يوم “الاثنين الموافق الـ19 من شهر مارس 2018، سيكون غرة شهر رجب للعام الهجري الحالي 1439، وذلك عبر البيان الذي أوضحه الدكتور حاتم عودة  رئيس المعهد، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، كاشفًا عن عدد ايام شهر رجب، وموعد انتهائه.

19 مارس أول أيام شهر رجب
وأضاف “عودة”، بأن شهر رجب سيكون 29 يومًا، وستكون نهاية الشهر فلكيًا موافقة ليوم 16 أبريل المقبل، لافتًا إلى أن هلال شهر رجب، ستثبت رؤيته السبت المقبل 17 مارس، في حين أن الحسابات الفلكية، أفادت بأنه سيكون يوم الأحد 18 مارس هو المتمم لشهر جمادي الآخرة، ليكون اليوم التالي وهو الأحد، غرة شهر رجب المبارك.

وموعد شهر رمضان المبارك
جدير بالذكر أن الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، كان قد كشف خلال تصريحات منذ شهر تقريبًا، بأن الحسابات الفلكية للمعهد، أوضحت بأن غرة شهر رمضان المبارك فلكيًا، ستوافق يوم 17 من شهر مايو المقبل، وغرة شهر رجب وشعبان علي التوالى ستكونان 19 من مارس و17 من إبريل المقبلين، ليتبقى بذلك أيام قليلة، ويبدأ شهر رجب، ليتبقى شهرين فقط على حلول شهر رمضان الكريم، والتي تبدأ نسائم الرحمة والخير والبركات.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

عاجل.. فاجعة جديدة بالوسط الفني منذ قليل بعد وفاة الفنانة القديرة والحزن يخيم على الجميع ونقيب الممثلين يكشف وصيتها الأخيرة زوجته الثانية: "سحبني عارية من الحمام".. فضيحة سكرتير موظفي ترامب صور: هكذا يتصرف المشاهير في سهراتهم الخاصة.. وسلوكيات بعضهم غريبة وغير لائقة! مشروب طبيعي لعلاج الشخير أثناء النوم: هذه الأطعمة تزيد المشكلة