الصفحة الرئيسية
03 فبراير 2018 ( 12865 المشاهدات )
الإعلانات

"حماتي ملاك" ..قصة الفنانة ماري منيب التي أسلمت بعدما تزوجت أرمل شقيقها لتربي أبنائها

 
في  هذا المقال سنعرض لكم معلومات قد لا تعرفها عن الفنانة الراحلة ماري منيب، والتي تعرف بانها اشهر حما في السينما المصرية واسمها بالكامل "ماري سليم حبيب نصر الله" وهي سورية الأصل وولدت بدمشق في 11 فبراير عام 1905 واقامت في مصر في حي شبرا بالتحديد .

ودخلت ماري منيب عالم الفن والتمسيل بعد وفاة والدها وهي في سن الثانية عشر وعملت في ملاهي روض الفرج من أجل كسب الرزق وهو كان أمر صعب عليها حيث انها بدأت راقصة مع اختها وكانت ترقص بـ"القلل" والتي كانت الرقصة الاشهر حينها ، ثم التحقت بفرقة نجيب الريحاني وبدأت مشوارها في التمثيل .

هذا وقد تزوجت مرتين، فزيجتها الأولى كانت من الممثل الكوميدي “فوزي منيب”، والتى أخذت منه اسمه الثاني لتصبح “ماري منيب”، وأنجبت منه ولدين وبنت، كما أن الفنان الراحل عامر منيب من أحفادها، إلا أنه وبالرغم من قصة الحب التى جمعتهما فقد تزوج عليها الفنانة نرجس شوقي أثناء رحلته في الشام، فطلبت الطلاق، ومن ثم تزوجت مرة أخرى في عام 1937 من المحامي فهمي عبد السلام، والذي كان أرمل شقيقتها، ووافقت على طلب الزواج منه حتى تربي أطفال شقيقتها.

وبعد زواج الفنانة “ماري منيب” للمرة الثانية من المحامي فهمي عبد السلام، والذي كان أرمل شقيقتها عام 1937، أعلنت إسلامها وغيرت اسمها إلى “أمينة عبد السلام” نسبة إلى الاسم الثاني لزوجها، اخر أعمالها كان عن دورها في فيلم “لصوص لكن ظرفاء”، وتوفاها الله بعد صراع مع المرض في 21 يناير عام 1969.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

وفاة فنان كويتي شهير وهذا هو موعد الجنازة هدية محمد صلاح إلى والدته بمناسبة الإحتفال بيوم عيد الأم توضيح من الأرصاد بشأن الأمطار وموجات البرق والرعد صورة زوجة محمد صلاح في أحدث ظهور لها تصبح حديث رواد السوشيال ميديا