الإعلانات

شقيق مُعدة برنامج ريهام سعيد يفجر مفاجأة جديدة منذ قليل.. وخبير قانوني يكشف العقوبة التي تنتظرها حال ثبوت اتهامها (فيديو)

بعد انتهاء المستشار إسلام الجوهري رئيس نيابة حوادث شرق القاهرة، من إجراء التحقيقات التي مع الإعلامية المثيرة للجدل “ريهام سعيد”، وبعد انتهاء التحقيقات قررت النيابة، إحالة سعيد و7 آخرين، إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بالتحريض على خطف الأطفال والإتجار بالبشر في القضية التي أثارت ضجة كبرى، بدأ الكثير يتساءل عن الموقف القانوني للاعلامية الشهيرة خلال الفترة المقبلة، والحُكم المنتظر عليها، وتداعيات ذلك على سير هذه القضية، خاصةً وأنه لم يكن يتوقع أن تسير هذه القضية بوتيرة متسارعة نحو الجنايات.

ما عقوبة ريهام سعيد حال ثبوت اتهامها بالتحريض على خطف الأطفال؟
وخلال تصريح صحفي، قال الدكتور عماد الفقي، أستاذ القانون الجنائي، بأن النيابة تأكدت من خلال التحقيقات صحة الاتهام المسند إلي المتهمين، وبناءًا عليه، أحالتهم لمحكمة الجنايات، لافتًا إلى أن الإحالة تعني أيضًا وجود أدلة لديها على أن المتهمين ارتكبوا الجريمة التي اتهموا فيها، وما إن قررت النيابة إحالتهم للجنايات، أي تطلب منها توقيع العقوبات المقررة قانونيًا للجريمة في هذا الشأن.

العقوبة المنتظرة: وفقًا للمادة 289 من قانون العقوبات.. “كل من خطف بنفسه طفلا لم يبلغ سنة 12 سنة ميلادية كاملة يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن 7 سنوات، وتكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن 10 سنوات إذا كان المخطوف تجاوز سنة 12 سنة.

شقيق معدة صبايا الخير يفجر مفاجأة
وخلال مداخلة هاتفية له منذ قليل مع الإعلامي سيد علي، على قناة الحدث الفضائية، قال أحمد عيسى، شقيق غرام معدة برنامج الإعلامية ريهام سعيد “صبايا الخير”، بأن شقيقته  تعمل مع البرنامج من 6 أشهر وتأخذ تعليماتها من المخرج أكرم النحاس، وريهام سعيد، وتحركت بناءًا على توجيهاتهم.

الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
فتحوا شقة مهجورة منذ الحرب العالمية الثانية.. فأذهلهم ما وجدوا بداخلها