الصفحة الرئيسية
31 يناير 2018 ( 1281 المشاهدات )
الإعلانات

بالمستندات.. "تعليم الإسكندرية" تنقل طالبة من "الإعدادي" إلى "الابتدائي".. ماذا فعلت؟

"إلى ندى حمدي مرشدي الطالبة بالصف الأول الإعدادي بمدرسة عبد المنعم واصل الرسمية لغات في الإسكندرية.. عفوًا هناك خطأ عودي إلى الصف السادس الابتدائي مرة أخرى"، ما سبق دار في مكالمة هاتفية تلقتها أسرة الطالبة من إدارة المدرسة قبل أيام من امتحانات الفصل الدراسي الأول.

في منطقة أبو قير شرقي الإسكندرية، سادت أجواء الفرح منزل حمدي مرشدي حسنين، ابتهاجًا بنجاح ابنته "ندى" في الصف السادس الابتدائي، لتلتحق بعدها بالمرحلة الإعدادية دون أن تدري الأسرة الصغيرة أنها على موعد قريب مع كارثة سوف تبدل أفراحهم إلى أحزان وصدمة.

77 يومًا قضتها الطفلة "ندى" صاحبة الـ 13 عاما في فصل"1/3" بمدرسة عبد المنعم واصل بمنطقة طوسون بعد قيدها بالصف الأول الإعدادي، واختيرت مقررًا للجنة النشاط الاجتماعي ضمن أعضاء المكتب التنفيذي لفصلها.

وفي 10 ديسمبر الماضي، لم تجد إدارة المدرسة سوى "ندى" لتدفع ثمن إهمال ارتكبوه هم ولا ذنب لها فيه، بعدما اكتشفوا أن الطفلة كان لديها مواد تخلف ولم تحضر امتحانات الدور الثاني وبذلك تعتبر راسبة ويجب نقل قيدها مرة أخرى بالصف السادس الابتدائي.

لماذا لم يُخطرنا أحد بوجود مواد تخلف لندى؟ وكيف جرى قيدها بالصف الأول الإعدادي، وهي راسبة حسب قولهم؟ وكيف تسلّمت رقم جلوس امتحانات نصف العام للصف الأول الإعدادي؟ ولماذا تدفع ابنتنا الصغيرة ثمن خطأ لم ترتكبه؟

أسئلة شغلت أسرة "ندى" وهم في طريقهم لإدارة المنتزه التعليمية التي تبعد أمتارًا قليلة عن مدرسة "ندى"، لتقديم شكوى بالشؤون القانونية للتحقيق في الواقعة حفاظًا على مستقبل ابنتهم.

"وعيد وتهديد تعرضنا له من إدارة المدرسة بعدما قدمنا الشكوى.. وطالبونا بسحبها فورًا".. قالها حمدي مرشدي، والد "ندى"، متسائلًا هل يعقل أن أتنازل عن حق ابنتي حتى لا يتضرر المسؤول عن الخطأ الذي حدث.

3 فتاوى وأحكام قضائية لوقائع مماثلة استند إليها محققو الشؤون القانونية بإدارة المنتزه في نظرهم لمأساة ندى، تشمل الفتوى الصادرة من إدارة الفتوى بالإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم ملف رقم 735/ف/2009، وفتوى المستشار القانوني بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية ملف رقم 19 لسنة 2012 وحكم محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية في الدعوى رقم 33577 لسنة 70 قضائية.

ففي 17 ديسمبر الماضي أصدرت الشؤون القانونية بإدارة المنتزه قرارها الذي أثلج صدر الأسرة حيث قررت اعتبار "ندى" المقيدة بالصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2016/ 2017 برقم 140638 ناجحة بمنحها متوسط درجة النجاح في المواد الراسبة بها، وقيدها بالصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2017/ 2018 لاكتسابها مركزًا قانونيًا لا يجوز المساس به.

وتضمن القرار -حصل "مصراوي" على نسخة منه- إحالة المتسبب عن عدم إخطار الطالبة بالقيد أولًا بنتيجة امتحان الدور الأول، وموعد انعقاد الدور الثاني للعام الدراسي 2016/ 2017، وكذا المتسبب عن قيدها بالصف الأول الإعدادي للعام 2017/ 2018، وتمكينها من الحضور رغم كونها راسبة بالصف السادس على غير سند من الواقع أو القانون.

عرفت البهجة طريق منزل أسرة الصغيرة "ندى" مرة أخرى بعد إخطارهم بقرار الشؤون القانونية، وتسلم ابنتهم رقم الجلوس الخاص بها، وذلك استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الأوّل بالصف الأول الإعدادي، لكن هذه المرة أيضًا لم تدم فرحتهم طويلًا.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

أحدهم انتحر وآخر بائع سمك حضر جنازته عبد الحكيم عامر... أشهر كومبارسات السينما المصرية هل سيرتفع الحد الأدنى للأجور إلى 1500 جنيه بعد زيادة المرتبات والمعاشات المرتقبة ؟ نجمات فهمن الحجاب خطأ بارتدائه بهذه الطريقة “كنت بشحت في الشارع بجد وبلبس الشراب وأنا نايمة”.. أبرز التصريحات الغريبة لـ “يسرا اللوزي” علي الهواء