الصفحة الرئيسية
26 يناير 2018 ( 604 المشاهدات )
الإعلانات

تعرف على المصري الذي لُقب بـ"أوباما الجديد" في أمريكا

يقول جريتشين ويتمور زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ بولاية ميتشيجان الأمريكية إن الدكتور عبد الرحمن محمد السيد البالغ من العمر 33 عامًا، سيصبح أول حاكم مسلم لو فاز في انتخابات أغسطس المقبل. ولكن عليه في البداية الفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

وتقارن وسائل الإعلام بين عبد الرحمن السيد والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، إذ أنه يتمتع بشخصية كاريزمية وتعلم في أبرز الجامعات وحطم العديد من حواجز السياسة الأمريكية في سن صغير ولفت انتباه الديمقراطيين وجرد جون فيفرو، كاتب خطب أوباما حوله قائلًا: "إنه يذكرني بشخص كنت أعمل معه". ولكن السيد لا يوافق على ذلك.

وقال السيد: "ربما لأنني أسمر اللون مثله وأحمل اسمًا مضحكًا وسياساتي مصدر للإلهام بأن نؤمن ببعضنا ثانية ولكن أوباما اتبع سياسات وسطية وخاصة فيما يتعلق بالاقتصاد الأمر الذي مثل إحباطا للعديد من الناخبين الديمقراطيين".

ونجح السيد في جمع تبرعات بلغت 1.6 مليون دولار في تبرعات الديمقراطيين ولكنه احتل المركز الثاني بعد جريتشين ويتمور الذي جمع 2.3 مليون دولار.

تجدر الإشارة إلى أن "السيد" يعمل طبيب وناشط في المجال الصحي من أصول مصرية، وقد ولد لعائلة مصرية مهاجرة في مقاطعة جيرتيوت عام 1985، وتخرج بتفوق من كلية الطب في جامعة ميتشيجان عام 2007.

وحصل على درجة الماجستير من جامعة كولومبيا والدكتوراه من جامعة أوكسفورد، في مجال الصحة العامة عام 2009، وشغل منصب مدير إدارة دعم الصحة في ديترويت عام 2015.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

انهيار صابرين في جنازة والدها.. بوسي شلبي ووفاء عامر وعمرو مصطفى يساندونها حقيقة خناقة ريهام سعيد ومعدة برنامج «صبايا الخير» داخل سجن القناطر منى عبدالغني تكشف الشرط الذي وضعته لحضور زفاف ابنتها انتقادات حادة وهجوم لاذع على محمد رمضان بسبب تصرفه الأخير مع مساعده !