الصفحة الرئيسية
19 فبراير 2018 ( 14830 المشاهدات )
الإعلانات

تعرف على سبب وجود حصى وحجارة في مسار القطارات

هل فكرت يوما، أثناء سفرك في القطار، أو عند رؤيتك لمسار القطار الحديدي، في سبب وجود الكثير من الحصى والحجارة على طول السكة الحديدية التي يسير فيها القطار.

الحصى والحجارة الموجودة في مسار القطارات هو الذي شكل، في الأساس، السكة الحديدية، ومسار السكة الحديدية هو حامل مستطيل يسير عليه القطار، وأحيانا تصنع هذه الحوامل من الخشب أو الحديد الصلب، ويستخدم هذا الأخير على نطاق أوسع اليوم، وفقا لموقع " scienceabc".

يخدم الحصى الموجود على طول السكك الحديدية العديد من الأغراض، حيث يؤكد على بقاء الأرض التي تسير عليها القطارات الثقيلة ثابتة، كما أنه يلعب دورا أساسيا في الحفاظ على عدم نمو الغطاء النباتي التي يمكن أن ينمو في طريق القطار أو حوله، فيؤدي إلى ضعف وخلخلة الأرض التي تسير ليها القطارات، ويوجد جانب آخر مهم للحصى والحجارة الموجودة في مسارات القطارات، فهما ضمان لعدم وصول الماء إلى مسار القطار، وهذا يبقى طريق القطار منتظم، ولكن هذا لا يعني أن الحصى يعزل تماما المياه، بل تسهل تصريف المياه حول المسار وتحته، بحيث لا يبقى ماء بالقرب من المسارات.

ولا يستخدم أي نوع من الحجارة أو الحصى في هذا الصدد، فمثلا إذا وضع حصى ناعم ومستدير في المسار، ربما يلتف القطار أو ينزلق عندما يمر القطار على المسار، وبالتالي، ستفشل في وظيفتها الرئيسية، توفير الاستقرار للمسارات، ونظرا لهذه الحقيقة، يجب وضع أنواع معينة من شأنها ألا تتحرك كثيرا، لذا تستخدم الحجارة الحادة وذات الحواف.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

سمير غانم وعادل إمام يعودان للعمل سويا بعد 33 عاما! تعرف على الفنانة التي رفضت الزواج من شكري سرحان وتزوجت شقيقه صدمة في الوسط الفني بعد وفاة ماهر عصام وسبب غير متوقع أودى بحياته! ميرنا المهندس.. عاصرت الخوف في المدافن قبل موتها: "الأرض اتشقت"