الصفحة الرئيسية
20 فبراير 2018 ( 7775 المشاهدات )
الإعلانات

لاعب مصري جديد قد ينضم إلى الدوري الإنجليزي رفقة صلاح والنني ..جوارديولا يمهد له الطريق

الانتقالات دائماً عبارة عن حلقات متداخلة تمتد من شرق الأرض إلى غربها، ما يحدث في جنوب إفريقيا قد يؤثر على قرار هناك في كندا، لكننا ننتظر أن يحدث شيء في إنجلترا يؤثر على قرارات في بلجيكا.

السُمعة الطيبة التي صنعها محمد صلاح للاعبين المصريين في البريميرليج لها العامل الأكبر في بحث الأندية الإنجليزية عن مواهب مصرية بأسعار زهيدة، لعلها تجد صلاح الجديد بشكل شبه مجاني.

لكن لا تكفي السمعة وحدها لكي يُقدِم أحد أندية البريميرليج على التعاقد مع لاعب مصري، يجب أن يكون لديه مسيرة دولية مميزة وكذلك مع النادي الذي يلعب له سواء كان محلياً في بلاد النيل أو أوروبياً.

وليس صلاح وحده هو اللاعب الذي قام ببناء سمعة طيبة في إنجلترا خلال الوقت الراهن، شاركه في ذلك أحمد حجازي الذي يمثل ركيزة أساسية في دفاع ويست بروميتش في أقوى دوريات العالم هذا الموسم، وكذلك أحمد المحمدي بمسيرته المميزة مع أندية هال سيتي وأستون فيلا وسندرلاند.

محمد النني لاعب أرسنال ساهم أيضاً بوجوده في أحد الأندية الستة الكبار في البريميرليج في مهمة تسويق اسم اللاعب المصري، حتى وإن كان لا يشارك بصفة أساسية، وهو ما ينطبق على رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي الذي سجل هدفين فقط في الموسم الحالي بقميص فريقه مع مشاركات متقطعة ما بين بديل أو أساسي.

وفي ظل هذا الظهور الجيد لاسم اللاعب المصري في إنجلترا، بدأت أندية البريميرليج تبحث عن مواهب أخرى، ليجذبها الضوء المصري المُشع في تركيا الذي يمثل دليلاً على تألق لاعب إندرلخت المعار إلى صفوف قاسم باشا، اللاعب محمود تريزيجيه.

لاعب الأهلي السابق نجح في تسجيل 10 أهداف مع فريقه الذي يتوسط جدول ترتيب الدوري التركي، بواقع سباعية في الدوري، وثلاثية في الكأس، وهو ما جعله هدفاً واضح المعالم لأندية وسط الدوري الإنجليزي الممتاز.

مصادر أكدت لـ"يلا كورة" أن هناك ثلاثة أندية إنجليزية تهتم بضم تريزيجيه في الصيف المقبل، أبرزها فريق ليستر سيتي الذي يُعد أكثرهم جدية، بالإضافة إلى واتفورد وويست هام.

ليستر سيتي كان قد رفض بيع جناحه الجزائري رياض محرز إلى مانشستر سيتي في الشتاء الماضي مقابل 60 مليون إسترليني بسبب عدم وجود بديل لأفضل لاعب في البريميرليج 2016.

ويبدو أن الثعالب الزرقاء ترغب في إيجاد بديل مصري للنجم الجزائري الذي سيرحل بلا شك في الصيف المقبل سواء إلى مانشستر سيتي تنفيذاً لرغبة جوارديولا وأمنية اللاعب في التدرب مع الفيلسوف الكتالوني، أو إلى أي ناد آخر من الذين يتمنون ضم الثعلب الجزائري، وما أكثرهم.

وإذا قام جوارديولا بدفع إدارة ناديه للدخول في مفاوضات أخرى قبل بداية الصيف المقبل لضم محرز مع بداية سوق الانتقالات الصيفية، فإن إدارة ليستر ستتحرك بشيء من الذعر نحو الهدف المصري المحتمل "تريزيجيه" من أجل الفوز بخدماته قبل أن يتدخل واتفورد أو ويست هام أو أي ناد إنجليزي آخر في الصفقة.

تريزيجيه يلعب كجناح أيمن أو أيسر، كما أنه يتميز بالسرعة، ونجح مؤخراً في تطوير إنهاء الهجمات والتسديدات لديه، ليصبح لاعباً مثالياً للدوري الإنجليزي الممتاز، إذا نجح في تطوير قوته البدنية أكثر قليلاً.

وسيكون أداء صلاح المُذهل هذا الموسم مع ليفربول، وتحرك جوارديولا نحو رياض محرز، بمثابة تمهيد الطريق للاعب إندرلخت من أجل الوصول بأقصى سرعة إلى مدينة ليستر لارتداء القميص الأزرق وخوض معارك البريميرليج بداية من الموسم المقبل.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

متابعة ترد علي تغريدة لمحمد هنيدي قائلة :" هيافة" ..هكذا رد عليها ليكيب: "صفقة الأهلي العالمية" يُجري الفحوصات الطبية في سان جيرمان 16 يومًا تحت الأرض.. رحلة إنقاذ أطفال تايلاند من كهف الموت الصور الأولى من عقد قران الإعلامية رولا خرسا