الإعلانات

4 علامات لو ظهرت على الجسم تكون مؤشراً لأعراض صحية أكبر لا يمكن تجاهلها..لن تصدقها


هناك بعضاً من العلامات الغير طبيعية والتي قد تظهر على الجسم وغالباً ما تكون هذه العلامات هى مؤشر لعرض صحى او مشكلة أكبر ومن بين هذه العلامات جفاف الجلد وتقصف الاظافر او الرغبة في تناول الاطعمة التي تحتوى على الملح او الرغبة في تناول الحلوى  وسنتعرف من خلال الآتي على ما تعنيه تلك المؤشرات .


 اضطراب النوم  وتشنجات الساق
هذه العلامات تشير إلى نقص المغنيسيوم ويحتمل أن تكون خطرة ويمكن التخلص منها عن طريق زيادة مستويات المغنيسيوم من خلال تناول الأطعمة مثل المكسرات وبذور عباد الشمس كما يمكن أن تشير أيضا إلى نقص البوتاسيوم، الذي ينظم مستويات المغنيسيوم .ويمكن علاج نقص البوتاسيوم عن طريق تناول المزيد من الخضر الورقية والمنتجات الحمراء الداكنة، مثل البنجر والخوخ والمشمش.

الرغبة الشديدة للملح
عندما يعاني جسمك من التهاب مزمن، قد تواجه الحاجة إلى تناول المزيد من الأطعمة المالحة . وعلى الرغم من أن جسمك قد يقبل ذلك، الا انه من  الأفضل تجنب الأطعمة المالحة في هذا الوقت حيث يؤدى الى المزيد من الالتهاب. بدلا من ذلك، شرب الماء  وتناول جوز الهند و تناول المزيد من الأطعمة المضادة للالتهابات .

جفاف الجلد
الجلد الجاف غالبا ما يكون مؤشرا على أنك بحاجة إلى المزيد من الدهون وفيتامين E في النظام الغذائى . هذان العنصران ضروريان للحفاظ على حاجز بشرتك الطبيعي، الذي يعمل على ترطيبها والتخلص من الشقوق والطفح الجلدي. وللتخلص من مشكلة جفاف الجلد  تناول المزيد من بذور عباد الشمس واللوز والسبانخ والفلفل الأحمر .

تساقط الشعر وتقصف الأظافر
عادة ما يكون سبب هذه الأعراض هو نقص الكالسيوم وفيتامين ب، والتي توجد في الأطعمة مثل البقوليات والبطاطا و القمح ويجب الاخذ فى الاعتبار ان نقص الكالسيوم يؤدى الى العديد من المشاكل الصحية

 
الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
كل ما تريد معرفته عن النظام التعليمي الجديد في مصر .. إلغاء الامتحانات حتى الصف الرابع أبرزها