الصفحة الرئيسية
18 مارس 2018 ( 2242 المشاهدات )
الإعلانات

5 علامات تحذيرية تنذر بوجود خطر على الكلى ولا يمكن تجاهلها


تعد الكلى من الأجهزة الهامة فى الجسم والمسؤولة عن تنقية الدم  وقد تتعرض لبعضاً من المشاكل وعند تشخيص مشاكل الكلى مبكراً تزداد فاعلية العلاج ونتائجه  وذلك تجنباً  لحدوث تلف في الكلى ،وتعد تنقية الدم من السموم من وظائف الكلى وبالتلى فاذا حدثت مشاكل بالكلى فقد تتراكم هذه السموم بالدم مما قد يؤدى إلى بعضاً من الأعراض وسنتعرف من خلال ما يلى على المؤشرات التي تنذر بوجود مشاكل بالكلى .

آلام أسفل الظهر
يعد الألم في أسفل الظهر أحد أكثر الأعراض شيوعا لمشاكل الكلى قد يبدأ الألم على أحد الجانبين أو كلاهما. ومع ذلك ، إذا تركت دون علاج ، فإنه سيؤثر بشكل عام على كلا الجانبين خلال فترة قصيرة من الزمن وقد تخف حدة الالم عند التبول .

 أنماط التبول
إشارة تحذير شائعة أخرى هي التغيرات في وظائف المسالك البولية مثل رائحة غريبة أو غير مألوفة ، شحوب أو مظهر أغمق  فى البول  وقد يصبح البول فجأة واحياناً وجود ألم عند التبول وإذا وجدت أيًا من هذه الأعراض أو اكتشفت وجود دم في البول ، فمن المهم استشارة أحد المختصين على الفور. وبشكل عام تعتبر التغييرات في أنماط البول هي إشارات لمشاكل الكلى الحادة.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

عاجل | حبس الفنانة “مريهان حسين” في قضية “كمين الهرم” سنتين ونصف وكفالة مقدارها 30 ألف جنية .. شاهد السبب ؟ بائع السبح في الحسين ومات قبل أن يحقق حلم حياته ما لاتعرفه عن الفنان الراحل صلاح رشوان تفاصيل وشروط السماح للأبناء “ذكور وإناث” بصرف معاش الأب أو الأم بعد الوفاه في قانون التأمين الجديد بالبرلمان نادر جدا ..حنان ترك تكشف سبب القبض عليها في قضية دعارة وعمرها 21 سنة