الصفحة الرئيسية
15 ديسمبر 2017 ( 158037 المشاهدات )
الإعلانات

نجاح الموجي ومالا تعرفه عنه وأسباب صراخه ساعتين قبل وفاته

سنعرض لكم في هذا الموضوع تفاصيل جديدة في حياة الفنان الراحل نجاح الموجى، والذي كان من أشهر الفنانين الكوميدايان في فترة الثمانينات والتسعينات ورغم الابتسامة التي كان رسمها الراحل نجاح الموجى في أعماله الفنية علي وجوه مشاهديه إلا أنه كان يعيش حياة صعبة وبائسة وخالية من البهجة وكانت صعبة للغاية .

فقد نشأ الفنان الراحل نجاح الموجى في أسرة متوسطة وكان له 14 اخ وأخت لأب وأم وذلك في قرية تابعة لمحافظة الدقهلية ، ثم أنتقل الفنان الراحل الموجى للعيش مع والده في القاهرة وذلك بعد وفاة 11 أخ له في واقعة غريبة، واستطاع الفنان نجاح الموجى بالالتحاق بكلية التجارة ولكنه كان يكره اللغة الانجليزية وكانت تلك المادة سبب فشله في الكلية وقرر الالتحاق بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية .

وكان الفنان الراحل يشعر بانه ممثل بارع ولذلك قرر الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية ولكنه كان يفشل في كل اختبار يحاول الالتحاق به ثم انضم لفرقة ثلاثي أضواء المسرح وشارك في العديد من المسرحيات معهم وكانت نقطة الانطلاق له والتي كانت سبب في شهرته هو دوره في مسرحية المتزوجون "الواد مزيكا" فقد استطاع أن يخطف الأضواء ويؤدي الدور بشكل رائع .

 

 
وكان يعرف عن الفنان نجاح الموجى أنه كان كثيرا ما يثير المتاعب مع المخرجين والمؤلفين وسبب الخلاف خروجه عن النص دائما وكان دائما يعارض الحزب الحاكم بالدولة وكاد ان يسجن بسبب مواقفه حتي أن الفنانة انغام قررت مقاضاته بسبب سخريته منها في مسرحية كان يقدمها .


 وأنجب الفنان نجاح الموجي إعلامية مصرية وهي أيتن وشقيقتها شيماء كانت خارج دائرة الفن والإعلام، وكانت الإعلامية ايتن قد روت أخر ساعتان من عمر الفنان نجاح الموجى حيث كان يعاني من الم المرض وكان يصرخ بشدة وكانت سيارة الأسعاف قد تأخرت حتي جاءت بعد أن لفظ انفاسه الاخيرة وهو يصرخ .

 
 

 

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

عاجل| الحوثيين يهجمون علي السعودية بـ"جازان" والقوات السعودية تصد الهجوم وتقتل منهم 25 13 معلومة عن «علي بريزة»: ظن مدير أحد السجون أنه «زبال» وأمر الضباط بطرده بعد القبض عليها.. القصة الكاملة لـ"إهانة" سائحة لبنانية المصريين بألفاظ خارجة رجل غامض في السعودية كشف للشعراوي سرًا من أسرار ليلة القدر